Translate

تعلم لغة ال PHP

سأقدم لكم اليوم درس بخصوص تعلم لغة ال PHP

في البداية سأقوم بوضع لكم نبذة بسيطة عن لغة ال PHp
لغة php هى لغه ابتكرها ريسموس ليردورف عام 1994 وابتكرها خصيصا لبناء المواقع الديناميكيه والتفاعليه وقام بكتابتة السورس الاصلى لها باستخدام لغة الC والC ++ ومنذ ذلك الوقت حتى الآن يتم التطوير عليها حتى اصبحت كما هي الان اللغه. و ذلك جاء بفضل المجهودات التى بذلها جميع من شارك فى بناء هذه اللغه وتطويرها .

II-الصفات التقنية لـphp
1-هى لغه غير منهجية : بمعنى ان الكود الذى تقوم بكتابته يمكن تشغيله على أى نظام تشغيل فيمكن تشغيله على اللينكس ويمكن تشغيله على الوندوز ولن يظهر لك أى أخطاء طالما كان الكود صحيحا .

2- هى لغه تعتبر جزء لا يتجزأ من HTML : بمعنى أنك بكل سهوله يمكنك ادراج أكواد ووسوم HTML كما سيظهر فى تطبيقاتنا المقبله فكودك الذى ستقوم بكتابته سيكون خليطا من الhtml ولغة php وكما يمكن أيضا اضافة أكواد جافا سكربت الى أكواد الphp .

3- لغه تعمل على السيرفرات : بمعنى أن كود الphp يتم تشغيله على السيرفرات ويتم تنفيذه عليها ويتم ارسال الى متصفح الصفحه كود الhtml فقط ولا يتم ارسال كود ال php ولذلك اذا قمت بتشغيل أى صفحة مكتوبه بلغة الphp بالمتصفح وألقيت نظره الى السورس كود ستجده بلغة html على الرغم ان الصفحه مكتوبه فى الأساس بلغة php . ومعنى هذا ان كود الphp تم ترجمته بالخادم وتم ارسال اليك كود html جاهزا ليتم عرضه على متصفحك.
طبعا لا ننسى انها من اشهر اللغات في عصرنا هذا و اغلب المواقع تشتغل على هذه اللغة
و نصيحة مني اليكم لكي لا تقعوا في الخطأ الذي وقع فيه الكثير من الأخوان
و هو يجب ان تتعلموا و تتقنوا لغة ال HTML و Css حتى تتعلموا لغة ال PHP
لأنها مهمة جدا و ستحتاجونها كثيرا في تصميم اشكال الصفحات و القوالب و التنسيق ...
الان نصل إلى الأهم و هو الرابط 
طبعا اسطوانة مقسمة الى جزئين في منتهى الروعة
اتمنى اني افدتكم بهذا الشرح البسيط
تحياتي

0 التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More